تعمل شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك هذه الايام على اختبار ميزة جديدة من ميزات الدردشة على أجهزة ال iOS والأندرويد تسمح للمستخدمين بإرسال ملصقات من العلامات التجارية التي يفضلونها مع اصدقائهم وقد بدأ الموقع بوضع صور لفيلم الكوميديا الشهير والجديد Despicable Me 2 .
وتظهر الصوره المدرجة فوق بأن هناك أيقونة الشراء من المتجر أي أن فيس بوك تنوي الدخول في مجال ربح جديد من خلال هذه الميزه فلن توفر كل الملصقات بشكل مجاني وإنما سيكون هناك بعض منها مدفوع وبالطبع ستحقق أرباح خيالية مع هذه القاعدة الجماهرية الكبيره التي تستقطبها خاصه على المنصة المحمولة .
ويذكر بأنه لا يزال غير واضح ما إذا كانت ميزة الملصقات التجارية الجديدة ستؤدي بما فيه الكفاية لإقناع العلامات التجارية ، أما بالنسبة للمستخدمين فمن المؤكد أنها ستنال اعجابهم لأن الصور تغني عن كتابه الكثير من الكلمات واكثر متعة .
بدأت شبكة فيس بوك بالتقدم أكثر نحو دعم الوسوم على شبكتها، حيث أصبحت الآن تدعمها على نسخة الهواتف الذكية من الموقع و أطلقت ميزة الوسوم المتعلقة.
وبدءاً من اليوم عندما تضغط على أي وسم على الشبكة للبحث عن كل المنشورات المتعلقة فيه، فإن صفحة النتائج ستعرض وسوم أخرى غالباً ما يتم نشرها بالتزامن مع الوسم الذي تبحث عنه أيضاً.
وكانت شبكة فيس بوك قد بدأت بدعم الوسوم ( الهاش تاغ ) منذ مطلع الشهر الحالي حيث أصبحت الكلمات المسبوقة بعلامة الهاش # يمكن الضغط عليها للبحث عن كل المنشورات العامة على الشبكة والتي تحوي الوسم نفسه.
وحتى الآن لا تدعم فيس بوك الوسوم على تطبيقاتها الرسمية على الهواتف الذكية، إلا أن موقعها المبني بتقنية HTML 5 للهواتف الذكية سيدعمها بدءاً من اليوم.
و هذه الخطوة تتماشى مع تقليد شبكة تويتر عندما أطلقت دعم الوسوم في بداياتها وبعدها بدأت بما يعرف بالوسوم المتعلقة بالوسم الذي تبحث عنه حيث تقوم شبكة تويتر بتحليل كل التغريدات المنشورة والتي تحوي الوسم المطلوب، ثم تتعرف على الوسوم الأخرى التي غالباً ما تترافق معها بنفس التغريدة أو الاحداث المنشورة لتضيف تلك الوسوم في لائحة الوسوم المتعلقة بها.