مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 6 مازال يهيمن على 6 فى المئة من الحواسب بالعالم - casa-web

Home Top Ad

Responsive Ads Here

Sunday, July 7, 2013

مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 6 مازال يهيمن على 6 فى المئة من الحواسب بالعالم



مايكروسوفت اطلقت بالفعل الاصدار العاشر من متصفحها الرسمى مع منصة ويندوز 8 الاصدارة الاساسية، وبعد عدة شهور قليلة وفرت نفس الاصدار لمنصة ويندوز 7، وسوف نرى قريباً الاصدار الحادى عشر لكلا الواجهتين سواء ميترو او سطح المكتب مع الترقية النهائية الى ويندوز 8.1، على الرغم من ذلك مازال بعض المستخدمين حول العالم يفضلون العمل مع الاصدار السادس من المتصفح بالرغم من توالى الاصدار تلو الاخر من المتصفح.

وقد اشارت الاحصائيات الاخيرة حول هذا الاصدار من اكسبلورر من خلال مايكروسوفت ان هذا الاصدار مازال يهيمن على حوالى 6.3 فى المئة من الحواسب حول العالم، بالرغم من الجهودة الكبيرة التى تبذلها الشركة لاقناع مستخدميها الانتقال والترقية للاصدارات الاحدث.

الجدير بالذكر ان نسبة كبيرة على ما يبدو من المستخدمين الصينين مازالوا متمسكين بهذا الاصدار من اكسبلورر والتى تمثل حوالى 24 فى المئة من المستخدمين هناك وهى نسبة كبيرة جداً عند الحديث عن تعداد السكان الضخم بالصين على الرغم من تراجع نسبة المستخدمين حول العالم الذين يفضلون الاستمرار فى استخدام هذا الاصدار تحديداً من اكسبلورر.

يجدر الاشارة ان اكسبلورر 6 يهيمن على حصة سوقية بالولايات المتحدة الامريكية تمثل 0.2 فى المئة بينما تمثل 0.3 بالارجنتين و 2.8 بالهند، 3.5 بتايوان، 1.7 بروسيا.