كيفية انشاء قائمة “مقيدة” في الفيسبوك - casa-web

Home Top Ad

Responsive Ads Here

Thursday, July 11, 2013

كيفية انشاء قائمة “مقيدة” في الفيسبوك

restrictedfacebooklists
كل يوم من استخدامنا للفايسبوك , نقوم فيه بقبول المزيد من طلبات الصداقة , و اضافة المزيد من الاصدقاء الى قوائمنا , و هو ما يدفعنا فعلا لنكون حذرين ازاء مشاركة بعض المعلومات و المنشورات الشخصية على صفحتنا هناك.
هل تعلم أنك يمكن تشكيل قائمة محددة لبعض أصدقائك و معارفك لن تسمح لهم برؤية منشوراتك التي لم تجعلها تظهر للعموم ؟
حسنا ما سيدفعك لذلك حقا هو أننا لا نود جعل مشاركاتنا و منشوراتنا الموجهة لأصدقائنا غير ظاهرة لبعض منهم لأسباب مختلفة و متنوعة
دعونا اذن نتعرف معا كيفية عمل ذلك بالخطوات الواضحة
أولا نتوجه الى صفحة الملف الشخصي للشخص الذي تود اضافته الى قائمة “المقيدة” الخاصة بك , و في اعلى ملفه الشخصي “بالضبط على الكوفر” ستجد زر Friends اضغط عليه , و من القائمة المنسدلة التي تظهر لك اضغط على خيار Add to another list.
الأن من قائمة الخيارات المحصل عليها , اضغط على خيار Restricted لاضافة الشخص الى قائمة “المقيدة” عبر تحديد الخيار المشار اليه.
الأن عندما تنشر منشورا جديدا , فيمكنك تحديد اذا كان سيظهر فقط لأصدقائك أو للجميع “عام” و في حجالة تحديد الأصدقاء , فان من قمت بوضعهم في قائمة “مقيدة” لن يكون بامكانهم رؤية المنشور بالرغم من كونهم أصدقائك .
هذه طريقة جيدة بالفعل , لتمنع بعضا من أصدقائك من رؤية منشوراتك الموجهة لأصدقائك , و ترك المشاركات العماة التي تشاركها مفتوحة لهم , و قابلة لرؤيتها.
حسنا أخبرونا , هل أنتم مستعدين لاستخدام هذه الطريقة ؟