أفضل 5 تطبيقات الدردشة المنافسة لتطبيق WhatsApp - casa-web

Home Top Ad

Responsive Ads Here

Sunday, August 11, 2013

أفضل 5 تطبيقات الدردشة المنافسة لتطبيق WhatsApp



من منا لم يسمع بتطبيق WhatsApp ؟ هذا التطبيق الشهير الذي يتيح للمستخدمين على المنصات المحمولة , الدردشة و تبادل أطراف الحديث مع الأصدقاء و الأحباب .
و من الأمور المثيرة حول تطبيق WhatsApp , وصول عدد مستخدميه الى أكثر من 300 مليون مستخدم , و لا يزال الرقم قيد النمو و الارتفاع.
لكن و مع شهرة WhatsApp , تتيح شركات خدمات أنترنيت أخرى , تطبيقات منافسة تقدم الكثير من الخدمات التي قد لا يتوفر عليها
لهذا كتبت هذه السطور التي أهذف من خلالها الى استعراض أفضل 5 منافسي تطبيق الواتس أب , هذه التطبيقات التي تمكن المستخدمين من الدردشة نصيا و صوتيا و عبر الفيديو بشكل مباشر , اضافة الى امكانية القيام بذلك مع أكثر من صديق في نفس الوقت
حسنا لنبدأ , كي نختار الأفضل حسب ميولنا و احتياجاتنا الشخصية .

1- تطبيق Skype : أينما كنت وأينما كانوا – يجمعكم سكايب


لم يمضي وقت طويل , عندما استحوذت مايكروسوفت على خدمة Skype , التي تطورها حاليا بكونها أحد منتجات الشركة الأمريكية , و قد شهدت الخدمة بعد الاستحواذ عليها تطورا كبيرا , و اصبحث متوفرة ايضا على الهواتف الذكية.
و من مميزات التطبيق , أنه أسرع من حيث الأداء و تسجيل الدخول , اضافة الى جودة المحادثات الصوتية و المباشرة عبر الفيديو , و يتيح للمستخدمين تعلم اللغات و تبادل المعرفة بشكل مباشر و دون توقف .
و يمكن استخدام التطبيق لمراقبة و تتبع أنشطة الموظفين و الزملاء عبر الاتصال بهم , في اي وقت من أوقات تواجدهم على الشبكة.

2- تطبيقWeChat : طريقة جديدة للتواصل مع أصدقائك.


انه من أقوى تطبيقات الهواتف الذكية التي تقدم خدمة الدردشة و التواصل مع الأصدقاء , و تتيح الشات النصي , و مشاركة الصور و الفيديوهات , و التواصل الصوتي أيضا.
التطبيق يدعم العديد شبكات الاتصال و منها Wi-Fi و 2G و 3G اضافة الى 4G , كما أنه يعمل على العديد من المنصات المحمولة أبرزها Windows Phones و Android اضافة الى iOS و Symbian و لا ننسى اجهزة البلاكبيري.

3- تطبيق Line : بضغطة لمس تواصل مجانا مع اصدقائك , في أي وقت و أي مكان


لا شك بأنه الأكثر تحميلا في 40 دولة من دول العالم ! بفضل قدراته الرائعة على ادارة المحادثات و التواصل مع الأخرين بأبسط ما يمكن .
هذا التطبيق حقيقة يوفر لمستخدميه الكثير من المميزات الضرورية في عالم الدردشة , و منها الدردشة النصية و الصوتية , اضافة الى مشاركة الفيديوهات و مقاطع الأصوات , كما أنه يتضمن ميزة مشاركة اللعب للاستمتاع الجماعي بالألعاب.
و يمكن أيضا القيام بالمحادثات الجماعية في أن معا , هذا الى جانب مشاركة الموقع الجغرافي معهم.

4- تطبيق ChatON : منصة الدردشة من سامسونج للعديد من المنصات المحمولة



حتى سامسونج لها تطبيق دردشة على الهواتف الذكية , اذ ترى هي الأخرى أن التواصل أمر ضروري بين الناس على شبكة الأنترنيت و لا بد منه , و ان ذلك يمكن أن يستغل لجني المزيد من الأرباح و المال .
و تتيح خدمة شات أون الدردشة النصية , و تبادل الصور و الفيديوهات و مقاطع الصوت , كما يمكن من خلال التطبيق مشاركة صورة الشاشة , دون أن ننسى أنه يتيح أيضا المحادثات الجماعية و دردشة الفيديو.

5- تطبيق Viber : مشاركة كل شيء مع الجميع , في أي وق


شخصيا لا أفضل تثبيت التطبيق الاسرائيلي فايبر , لكونه يتجسس على المستخدمين من خلال المكالمات التي يقومون بها , و هذا ما أكده الخبراء الذين توصلوا الى اختراق التطبيق , و الحصول على ألية عمله.
و بالرغم من ذلك , يحظى التطبيق بشعبية مزعجة لمنافسيه , و أصبح في الأونة الأخيرة الخيار الأول لمستخدمي الهواتف الذكية في العالم العربي.
و ما يدفع الناس لتبنيه بكل أريحية , هو أنه يتيح دردشة الفيديو عالية الوضوح , حيت الصورة تكون أفضل مقارنة بالمنافسين , هذا الى جانب المحادثات الصوتية العالية الجودة أيضا , كون التواصل مع أصدقائك صوتيا افضل من حيث الجودة .
كما أنه يدعم مزامنة المحادثات بين الكمبيوتر و الهاتف الذكي , و سهل من حيث الاستخدام و التعامل معه .